www.garebh.com
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى مرسى الصديقات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 من عمايله شوفو كيف يتعدب بقبره

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احلى لولو




عدد الرسائل : 10
تاريخ التسجيل : 29/08/2008

من عمايله شوفو كيف يتعدب بقبره Empty
مُساهمةموضوع: من عمايله شوفو كيف يتعدب بقبره   من عمايله شوفو كيف يتعدب بقبره I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 02, 2008 4:42 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حبيت اتكلم عن موضوع انتشر بشكل كبير و واسع

اللي هو

قبر ..... ..... ( كله ثعابين) فيديو حقيقة

صور لخليجي عانى من عذاب القبر

عذاب القبر فلم حقيقي
تسجيل صوت المعذبون في القبور

قبر ......... .... يخرج منه دخان


وغيرها ......


بإختصار :نعيش وللأسف حالة بل وحالات من التلاعب والإستخفاف بالعقول
من الكذب والإفتراء على الله سبحانه وتعالى , بل والتآلي عليه !

وعشان كدا حتكلم عن موضوعين اساسيين تتعلق بدي الفديوهات اللي منتشره بشكل يخوف

اول موضوع عن عذاب القبر

عذاب القبر لايسمعه ولايراه جنس مخلوق من البشر(العاديين ) والجن ما عدا الحيوانات


الحكمه من اخفاء عذاب القبر عن العباد


وهدا قول الشيخ محمد بن عيثمين في الحكمة من إخفاء عذاب القبر عن العباد


قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله :

<< عذاب القبر من أمور الغيب ، وكم من إنسان في هذه المقابر يعذب ونحن لا نشعر به ، وكم جار له منعم مفتوح له باب إلى الجنة ونحن لا نشعر به، فما تحت القبور لا يعلمه إلا علام الغيوب ، فشأن عذاب القبر من أمور الغيب ، ولولا الوحي الذي جاء به النبي عليه الصلاة والسلام ، ما علمنا عنه شيئاً ، ولهذا لما دخلت امرأة يهودية إلى عائشة وأخبرتها أن الميت يعذب في قبره فزعت حتى جاء النبي صلى الله عليه وسلم ، وأخبرته وأقر ذلك عليه الصلاة والسلام ، ولكن قد يُطلِعُ الله تعالى عليه من شاء من عباده ، مثل ما أطلع نبيه صلى الله عليه وسلم على الرجلين اللذين يعذبان ، أحدهما يمشي بالنميمة ، والآخر لا يستنزه من البول .
والحكمة من جعله من أمور الغيب هي:
أولاً : أن الله – سبحانه وتعالى – أرحم الراحمين فلو كنا نطلع على عذاب القبور لتنكد عيشنا، لأن الإنسان إذا اطّلِع على أن أباه ، أو أخاه ، أو ابنه ، أو زوجه ، أو قريبه يعذب في القبر ولا يستطيع فكاكه ، فإنه يقلق ولا يستريح . وهذه من نعمة الله سبحانه .
ثانياً : أنه فضيحة للميت فلو كان هذا الميت قد ستر الله عليه ولم نعلم عن ذنوبه بينه وبين ربه عز وجل ثم مات وأطلعنا الله على عذابه ، صار في ذلك فضيحة عظيمة له ففي ستره رحمة من الله بالميت .
ثالثاً : أنه قد يصعب على الإنسان دفن الميت كما جاء عن النبي عليه الصلاة والسلام : " لولا ألا تدافنوا لسألت الله أن يسمعكم من عذاب القبر" رواه مسلم 2868 .
ففيه أن الدفن ربما يصعب ويشق ولا ينقاد الناس لذلك ، وإن كان من يستحق عذاب القبر عذب ولو على سطح الأرض ، لكن قد يتوهم الناس أن العذاب لا يكون إلا في حال الدفن فلا يدفن بعضهم بعضاً.
رابعاً: أنه لو كان ظاهراً لم يكن للإيمان به مزية لأنه يكون مشاهداً لا يمكن إنكاره ، ثم إنه قد يحمل الناس على أن يؤمنوا كلهم لقوله تعالى : ( فلما رأوا بأسنا قالوا آمنا بالله وحده ) غافر / 84 ، فإذا رأى الناس هؤلاء المدفونين وسمعوهم يتصارخون آمنوا وما كفر أحد لأنه أيقن بالعذاب ، ورآه رأي العين فكأنه نزل به .
وحِكَم الله سبحانه وتعالى عظيمة ، والإنسان المؤمن حقيقة هو الذي يجزم بخبر الله أكثر مما يجزم بما شاهده بعينه ؛ لأن خبر الله عز وجل لا يتطرق إليه احتمال الوهم ولا الكذب ، وما تراه بعينيك يمكن أن تتوهم فيه ، فكم من إنسان شهد أنه رأى الهلال، وإذا هي نجمة ، وكم من إنسان شهد أنه رأى الهلال وإذا هي شعرة بيضاء على حاجبه وهذا وهم ، وكم من إنسان يرى شبحاً ويقول:هذا إنسان مقبل، وإذا هو جذع نخلة ، وكم من إنسان يرى الساكن متحركاً والمتحرك ساكناً ، لكن خبر الله لا يتطرق إليه الاحتمال أبداً.
نسأل الله لنا ولكم الثبات ، فخبر الله بهذه الأمور أقوى من المشاهدة ، مع ما في الستر من المصالح العظيمة للخلق . والله أعلم.
[مجموع فتاوى الشيخ بن عثيمين رحمه الله 2/32 ].

دعوا الخلق لخالق , ولاتصدقوا هذه المشاهد وأعلموا أن من وضعها إنما
يستخف بكم وبعقولكم

تاني شئ حتكلم عن التآلي على الله

بإختصار :نعيش وللأسف حالة بل وحالات من التلاعب والإستخفاف بالعقول
من الكذب والإفتراء على الله سبحانه وتعالى , بل والتآلي عليه !


ودي بعض الاحاديث في التآلي على الله

فقد روى مسلم في صحيحه: عن جندب أن رسول الله صلى الله عليه وسلم « حدث أن رجلا قال: والله لا يغفر الله لفلان، وأن الله تعالى قال: من ذا الذي يتألى علي أن لا أغفر لفلان فإني قد غفرت لفلان وأحبطت عملك » .

وعن أبي هريرة قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: « كان رجلان في بني إسرائيل متواخيين أحدهما يذنب والآخر مجتهد في العبادة، فكان لا يزال المجتهد يرى الآخر على الذنب فيقول: أقصر، فوجده يوما على الذنب فقال: له أقصر فقال: خلني وربي، أبعثت علي رقيبا؟ فقال: والله لا يغفر الله لك أو لا يدخلك الله الجنة، فقبض أرواحهما فاجتمعا عند رب العالمين فقال لهذا المجتهد: كنت بي عالما أو كنت على ما في يدي قادرا، وقال للمذنب: اذهب فادخل الجنة برحمتي، وقال للآخر: اذهبوا به إلى النار » قال أبو هريرة والذي نفسي بيده لتكلم بكلمة أو بقت دنياه وآخرته) [صحيح الجامع (4455)].


قال أبو الطيب – رحمه الله - :

(متواخيين أي متقابلين في القصد والسعي، فهذا كان قاصدا وساعيا في الخير وهذا كان قاصدا وساعيا في الشر، أقصر من الأقصار وهو الكف عن الشيء مع القدرة عليه، أبعثت : بهمزة الاستفهام وبصيغة المجهول، أو بقت دنياه وآخرته في القاموس أو بقه أهلكه أي أهلكت تلك الكلمة ما سعى في الدنيا وحظ الآخرة) أ.هـ [عون المعبود (13 /166 – 167 )].

فعلى المسلم أن يحفظ لسانه ويتورع عن إطلاقه فيما لا يعنيه

فقد قال صلى الله عليه وسلم: « . . . وهل يكب الناس على وجوههم أو على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم » [رواه الترمذي].


خلاصه القول لاتأخذوا الأمور بظاهرها هؤلاء المغنيين أو الممثلين -رحمهم الله
قد يكونون عند الله أفضل منا , أو لهم أعمال بالسر عملوها كانت سبباً لأن يغفر الله لهم



أسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا لما يحبه ويرضاه وأن يتقبل منا وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من عمايله شوفو كيف يتعدب بقبره
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.garebh.com :: المنتديات العامه :: منتدى الحوارات و المواضيع العامه-
انتقل الى: